الشروط والأحكام الخاصة بنا

الشروط والأحكام القياسية العامة لشركة HRS Boardinghouse Betriebs-GmbH

(يُشار إليها فيما بعد باسم "الشركة") للإقامة في Gorki Apartments, Weinbergsweg 25, 10119 Berlin

قابلية التطبيق

  1. تنطبق الشروط والأحكام القياسية العامة الماثلة على أي إيجار (أو عقود إيجار) للشقق لأغراض الإقامة وكذلك على أي خدمات أخرى ومنتجات مقدمة من جانب الشركة للعميل.
  2. يتطلب الإيجار من الباطن للشقق المتوافرة أو إعادة إيجارها، وكذلك استخدامها لأغراض أخرى خلاف المتفق عليها، موافقة خطية مسبقة من جانب الشركة.
  3. لا تنطبق الشروط والأحكام الخاصة بالعميل إلا بموجب اتفاق خطي مسبق على ذلك.

إبرام العقد، والأطراف المتعاقدة، والمسؤولية التعاقدية، وفترة التقادم

      1. يصبح العقد ساري المفعول عند قبول حجز العميل من جانب الشركة. ووفقًا لتقدير الشركة الخاص، يجوز للشركة تأكيد حجز الشقة كتابيًا. في حالة الحجز عبر نظام الحجز الإلكتروني لدى الشركة على الرابط www.gorkiapartments.com، سيتلقى العميل تأكيد حجز تلقائيًا على البريد الإلكتروني.
      2. طرفا العقد هما الشركة والعميل. إذا قدّم طرف ثالث الطلب نيابة عن العميل، فإن ذلك الطرف الثالث يكون مسؤولاً تجاه الشركة عن جميع الالتزامات التي تنشأ من عقد الإيجار والإقامة باعتباره مدينًا متضامنًا ومنفصلاً مع العميل.
      3. تتحمل الشركة المسؤولية عن التزاماتها الواردة في العقد. وفي المجالات التي لا ترتبط بتقديم الخدمات المعتادة، تتقيد هذه المسؤولية بالنية المتعمدة أو الإهمال الجسيم.
      4. تسقط كل المطالبات المقدمة جميعًا من جانب العميل بالتقادم بعد ستة شهور.
      5. تنطبق حدود المسؤولية وفترة التقادم سالفة الذكر لمصلحة الشركة حتى إذا انتُهكت الالتزامات في أثناء الإجراءات المتَّخذة لإبرام العقد وكذلك في حالة الانتهاك الإيجابي للالتزامات التعاقدية.

    الخدمات، والأسعار، والدفع، والتسوية

          1. تتعهد الشركة بإبقاء شقة أو أكثر من الشقق المحجوزة من جانب العميل في فئة شقق معينة متوافرة وتتيح الخدمات المتفق عليها سلفًا.
          2. يلتزم العميل بدفع السعر المنطبق أو المتفق عليه مقابل الشقة المتوافرة ومقابل الخدمات المتفق عليها أو المستخدمة. وينطبق الأمر ذاته على الخدمات والنفقات الواقعة على عاتق الشركة تجاه الأطراف الثالثة والتي كان العميل سببًا فيها.
          3. يشمل السعر المتفق عليه ضريبة القيمة المضافة القانونية ذات الصلة. إذا كانت الفترة بين إبرام العقد وإنجازه تتعدى أربعة شهور، وإذا ارتفعت الأسعار المحددة عمومًا من جانب الشركة لهذه الخدمات، فإن الشركة تجوز لها زيادة السعر المتفق عليه بموجب العقد إلى حد معقول، على ألا تتجاوز تلك الزيادة عشرة بالمئة.
          4. ويمكن كذلك تغيير السعر، إذا رغب العميل لاحقًا في إجراء تعديلات لعدد الشقق المحجوزة، أو للخدمات التي تقدمها الشركة، أو لفترة إقامة النزلاء، على أن توافق الشركة على ذلك.
          5. تكون الفواتير الصادرة من الشركة بلا تاريخ استحقاق مستحقة الدفع على الفور دون خصم. كذلك إن الفواتير الصادرة من الشركة لفترات الإقامة الطويلة (الحجوزات لأكثر من 27 ليلة) تكون مستحقة الدفع دون خصم في اليوم العاشر بعد تسلُّم آخرها. يحق للشركة الإعلان عن الديون المتراكمة مستحقة الدفع في أي وقت.
          6. يحق للشركة المطالبة بدُفعة مقدمة ملائمة أو ضمان إضافي عند إبرام العقد أو بعده. كما يحق للشركة، وفقًا لتقديرها، تنفيذ ترخيص مسبق وحجز إجمالي مبلغ الفاتورة أو جزء منه على بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل باستخدام بيانات بطاقة الائتمان لحين إصدار الفواتير. ويمكن الاتفاق على مبلغ الدُفعة المقدمة، والمبلغ المحجوز، وموعد الدفع كتابيًا في العقد.
          7. لا يمكن للعميل تسوية أو تقليل مطالبة مقدمة من جانب الشركة إلا بتقديم دعوى مقابلة مسلّم بها أو مُلزمة قانونًا.

        الفسخ من جانب العميل (الإبطال، الإلغاء، عدم الحضور)

                1. يتطلب فسخ العقد من جانب العميل الحصول على موافقة خطية من الشركة. وإذا لم تُمنح الموافقة من جانب الشركة وكان العميل مضطرًا إلى الانسحاب من العقد، فإنه يلتزم بدفع السعر المتفق عليه، حتى إذا لم يستفد من الخدمات التعاقدية. ولا ينطبق ذلك على حالات تأخر الأداء من جانب الشركة أو استحالة الأداء الذي تُلام عليه الشركة.
                2. إلى الحد الذي تتفق عليه الشركة والعميل خطيًا بشأن تحديد تاريخ لفسخ العقد، يجوز للعميل فسخ العقد دون تكبُد مبالغ أو مطالبات تعويض عن الضرر مقدمة من جانب الشركة. وينتهي حق العميل في فسخ العقد إذا لم يمارس حقه تجاه الشركة كتابيًا بحلول التاريخ المتفق عليه، إلى الحد الذي لا تتأخر عنده الشركة في الأداء أو إلى حد استحالة الأداء الذي تُلام عليه الشركة.
                3. إذا لم تُستخدم الشقة من جانب العميل، تطبق الشركة ائتمانًا على الدخل الناتج من تأجير الشقة إلى أطراف أخرى وكذلك على النفقات المدخرة.
                4. يجوز للشركة، وفقًا لتقديرها، أن تطالب بتعويض إجمالي من العميل عن الأضرار المتكبدة. ومن ثمَّ يلتزم العميل بدفع المبالغ الإجمالية الآتية تبعًا لطول مدة الإقامة المتفق عليها بموجب العقد:

            فترات الإقامة قصيرة الأجل (1 إلى 7 ليالٍ):

                    • الإلغاء قبل يومين من بدء فترة الخدمة: بلا رسوم
                    • الإلغاء قبل أقل من يومين من بدء فترة الخدمة: 100% من المبلغ الإجمالي

                فترات الإقامة طويلة الأجل (8 إلى 60 ليلة):

                        • - الإلغاء قبل 14 ليلة من بدء فترة الخدمة: بلا رسوم
                        • - الإلغاء قبل 13 إلى 7 أيام من بدء فترة الخدمة: 30% من المبلغ الإجمالي
                        • - الإلغاء قبل أقل من 6 أيام من بدء فترة الخدمة: 100% من المبلغ الإجمالي

                    الحجز الجماعي (5 شقق وأكثر) والأحداث:

                            • الإلغاء قبل 60 يومًا من بدء فترة الخدمة: بلا رسوم
                            • الإلغاء قبل 40 يومًا من بدء فترة الخدمة: 50% من المبلغ الإجمالي
                            • الإلغاء قبل 20 يومًا من بدء فترة الخدمة: 90% من المبلغ الإجمالي
                            • - الإلغاء قبل أقل من 10 أيام من بدء فترة الخدمة: 100% من المبلغ الإجمالي

                        المعارض والإجازات:

                                • الإلغاء قبل 14 يومًا من بدء فترة الخدمة: بلا رسوم
                                • الإلغاء قبل 13 إلى 5 أيام من بدء فترة الخدمة: 50% من المبلغ الإجمالي
                                • الإلغاء قبل أقل من 4 أيام من بدء فترة الخدمة: 100% من المبلغ الإجمالي

                          عند الحجز بالسعر غير القابل للاستراداد، لا يمكن الإلغاء مجانًا. يحق للعميل تقديم دليل يفيد بأن الشركة لم تتكبد أضرارًا على الإطلاق أو أن مبالغ الضرر الفعلي المتكبدة أقل بكثير من مبلغ المطالبة.

                          الفسخ من جانب الشركة

                          1. في حالة الاتفاق كتابيًا على حق العميل في فسخ العقد في غضون فترة معينة، فإنه يحق للشركة من جانبها فسخ العقد في أثناء تلك الفترة إذا كانت هناك استعلامات من عملاء آخرين بشأن الشقق المحجوزة بعقود ولا يتنازل العميل عن حقه في الفسخ بطلب من الشركة.
                          2. إذا لم يُدفع المبلغ المقدم المتفق عليه حتى بعد التمديد المعقول للوقت ومنح تحذير بالرفض من جانب الشركة، حينئذٍ يحق للشركة أيضًا فسخ العقد.
                          3. إضافة إلى ذلك، يحق للشركة الفسخ الاستثنائي للعقد نتيجة لسبب جوهري مبرّر، على سبيل المثال في حالة القوى القاهرة أو أي ظروف أخرى خارجة عن إرادة الشركة تجعل من المستحيل الوفاء بالعقد. وينطبق ذلك أيضًا إذا حُجزت الشقق باستخدام معلومات مضللة أو مزيفة فيما يتعلق بالحقائق الرئيسية، على سبيل المثال، فيما يتعلق بهوية العميل أو الغرض، أو إذا كان المشغل لديه سبب معقول لافتراض أن استخدام خدمات الشركة قد يعرِّض التشغيل السلس للأعمال، أو الأمن، أو السمعة العامة للخطر، دون أن يُنسب ذلك إلى نطاق التحكم أو التنظيم الخاص بالشركة.
                          4. يجب على الشركة إخطار العميل على الفور بشأن تنفيذ حقها في الفسخ.
                          5. لا يجوز للعميل أن يحصل على أي مطالبة للتعويض مقابل الفسخ المبرَّر من جانب الشركة.

                          توافر الشقق، وتسليمها، وإعادتها

                          1. لا يحق للعميل المطالبة بإتاحة شقق معينة.
                          2. لا تتوافر الشقق المحجوزة للعميل قبل الساعة 3 عصرًا من تاريخ الوصول المتفق عليه. ولا يحق للعميل المطالبة بتوافر الشقق قبل ذلك الموعد.
                          3. يجب إخلاء الشقق وإتاحتها للشركة في موعد أقصاه 12 ليلاً من تاريخ المغادرة المتفق عليه. وفي حالة التأخر عن هذا الموعد، يجوز للشركة فرض رسوم نسبتها 50% من سعر الإقامة الإجمالي (لائحة الأسعار) إضافةً إلى الأضرار المتكبدة من الاستخدام الإضافي للشقة حتى الساعة 6 مساءً (بعد الساعة 6 مساءً تُفرض رسوم بنسبة 100%). وللعميل الحرية في أن يثبت للشركة أنها لم تتكبد أي أضرار أو أنها تكبدت أضرارًا أقل بكثير من الأضرار المزعومة.

                          مسؤولية الشركة

                          1. تتحمل الشركة مسؤولية اتخاذ العناية والاهتمام الواجبين تحسبًا وحرصًا منها. ومع ذلك، ففي حالة مجالات الخدمة غير النموذجية، تقتصر هذه المسؤولية على العيوب، والأضرار، وكذلك الأضرار اللاحقة، والأخطاء في الأداء أو العيوب التي تنشأ عن الإهمال المتعمد أو الجسيم من جانب الشركة. وفي حالة حدوث أخطاء أو عيوب في خدمات الشركة، ستسعى الشركة إلى معالجة الموقف حال إخطارها بذلك أو عند الإخطار الفوري من جانب العملاء بذلك الخطأ أو العيب. يتعهد العميل بالمساهمة بالدعم المعقول في معالجة الخطأ وتقليل الأضرار المحتملة.
                          2. تُحدد مسؤولية الشركة تجاه ممتلكات العميل التي يُحضرها إلى الشقة بما يتماشى مع الأحكام القانونية، أي ما يصل إلى مئة مرة من ضعف سعر الشقة، ولا تتجاوز 3,500 يورو وما يصل إلى 800 يورو للأموال النقدية والمقتنيات الثمينة. يمكن تخزين الأموال النقدية والأشياء الثمينة التي تصل قيمتها إلى 3,500 يورو بحد أقصى في خزانة الشقة. وتُوصي الشركة بالاستفادة من هذه الميزة. تنتهي مطالبات المسؤولية ما لم يقم العميل بإخطار الشركة فور علمه بالخسارة، أو التدمير، أو التلف (القانون المدني، المادة 703).
                          3. تخضع المسؤولية غير المحدودة للشركة للأحكام القانونية.
                          4. إلى حد إتاحة مساحة انتظار لسيارة العميل، فإن ذلك لا يشكّل اتفاقًا بإتاحة الحماية، حتى إذا تم فرض رسوم مقابل ذلك. ولا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن الخسارة أو التلف الذي يلحق بالمركبات المنتظرة أو المتحركة في مباني الفندق أو في محيطها فيما عدا في حالات الإهمال المتعمد أو الجسيم. وينطبق الأمر ذاته على الأشخاص الذين يؤدون أعمالاً لصالح الشركة والموظفين لدى الشركة.
                          5. يتم تسليم الرسائل، والبريد، والسلع إلى نزلاء الفندق بعناية. وسوف تُسلّم الشركة هذه الأشياء وتحتفظ بها عند الطلب مقابل رسوم محددة. وتُستثنى مطالبات التعويض عن الأضرار في هذه الحالة، فيما عدا حالات الإهمال الجسيم أو المتعمد.

                          أحكام ترتيبات الحجز الجماعية

                          1. لا تنطبق الأسعار المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة (www.gorkiapartments.com) على ترتيبات الحجز الجماعي.
                          2. ترتيب الحجز الجماعي هو حجز فردي أو مجموعة من الحجوزات من جانب عميل واحد لخمس شقق على الأقل بتاريخ وصول ومغادرة متماثل أو شبه متماثل.
                          3. تحتفظ الشركة بحق عرض شروط وأحكام خاصة وكذلك أسعار خاصة للعميل للحجوزات الجماعية، إذا اعتُبرت الحجوزات التي تتم على الإنترنت، وتقدم عبر نظام الحجز الإلكتروني www.gorkiapartments.com أو أي قناة أخرى، بأنها ترتيبات للحجز الجماعي.
                          4. تحتفظ الشركة بحق رفض وإلغاء الحجوزات التي تتم على الإنترنت وتُقدم عبر نظام الحجز الإلكتروني www.gorkiapartments.com أو أي قناة أخرى إذا قُبلت باعتبارها ترتيبات حجز جماعي ولكن العميل رفض قبول الشروط والأحكام الخاصة أو الأسعار الخاصة المنطبقة على حالات الحجز الجماعي.

                          الأحكام النهائية

                          1. إن التعديلات أو التغييرات على العقد، وقبول الأوامر، أو قبول هذه الأحكام والشروط القياسية العامة المتعلقة بالإقامة في الشقة يجب أن يتم كتابيًا. وتكون التغييرات والتعديلات التي تُجرى من جانب العميل فقط غير سارية.
                          2. يكون مكان الأداء والدفع هو المقر المسجل للشركة.
                          3. تكون محكمة الاختصاص القضائي هي برلين. حيثما يكون أحد طرفي العقد مستوفيًا لمتطلبات المادة 38، الفقرة 1 من قانون الإجراءات المدنية وليست لديه محكمة عامة ذات اختصاص قضائي في بلده، تكون محكمة الاختصاص القضائي هي المقر المسجل للشركة.
                          4. يخضع العقد ويُفسّر في جميع جوانبه وفقًا للقوانين الوطنية لجمهورية ألمانيا الاتحادية.
                          5. إذا كانت هناك أحكام منفردة من الشروط والأحكام القياسية العامة المتعلقة بالإقامة في الشقة لاغية وباطلة أو أصبحت كذلك، فإن صحة الأحكام المتبقية تظل غير متأثرة بذلك. وفي هذه الحالة، يلتزم الطرفان المتعاقدان باستبدال الحكم ذي الصلة والساري الذي يصب في المصلحة الاقتصادية لكلا الطرفين بالحكم الباطل واللاغي. وتبقى الأحكام القانونية سارية.

                          ضمان أفضل سعر

                          عندما تحجز إقامتك لدى فندق Gorki Apartments من خلال موقعنا الإلكتروني، فإننا نضمن لك دائمًا الحصول على أفضل سعر لدينا. وإذا وجدت سعرًا أفضل على أي موقع إلكتروني آخر، فسوف نتيح لك سعرًا مطابقًا وستُفاجأ بذلك عند الوصول.